[rtl]الأهـــــداف :[/rtl]
[rtl]· تمكين المعلمين ( المدرسين ) من إمتلاك مجموعة من القدرات والمهارات الأساسيه لممارسة العملية التعليميه بكفاءة وإقتدار وذلك من خلال :[/rtl]
[rtl]- التعريف بمفاهيم وأساسيات العملية التعليمية والمهارات اللازمة للمعلم الفعال .[/rtl]
[rtl]- إكساب المعلمين المهارات والقدرات الفكريه والفنيه والسلوكيه والإبداعيه لتحسين جودة الأداء والتميز في العملية التعليميه .[/rtl]
[rtl]- تزويد المعلمين بأساليب ووسائل قياس وتقييم الأثر التعليمي لدى الطلاب .[/rtl]
[rtl]المحتويات الأساسية:[/rtl]
[rtl]· العملية التعليمية من منظور حديث ودور المعلم في نجاحها .[/rtl]
[rtl]· المهارات والقدرات الأساسيه للمعلمين :[/rtl]
[rtl]- مهارة تخطيط وبناء المنهج المدرسي .[/rtl]
[rtl]- مهارة التنظيم والأنماط التنظيميه المختلفة .[/rtl]
[rtl]- مهارة الإتصال الفعال والمناسب مع قدرات الطلاب .[/rtl]
[rtl]- مهارة التدريس والعرض والتقديم والإلقاء الجيد .[/rtl]
[rtl]- مهارة تخطيط وتنظيم الوقت المتخصص للفصول الدراسيه .[/rtl]
[rtl]- مهارات التعامل مع الطلاب والحفز والدافعية للتحصيل العلمي .[/rtl]
[rtl]- مهارة إستشعار الحاجات الطلابيه ومحاولة إشباعها .[/rtl]
[rtl]- المهارات السلوكيه ( التحدث / الإنصات / إرجاع الأثر / إتساق الأقوال مع الأفعال / القدوة[/rtl]
[rtl]- والمثل / أساليب توجيه الأسئلة وتصويب الأخطاء ) .[/rtl]
[rtl]- المهارات الفكريه والإبداعيه والتطويريه .[/rtl]
[rtl]- مهارة الذكاء وسرعة البديهه .[/rtl]
[rtl]- مهارة ترتيب الأفكار .[/rtl]
[rtl]- مهارة التفكير الخلاق .[/rtl]
[rtl]- مهارة التقييم وقياس الأثر التعليمي وتصميم نماذج القياس .[/rtl]
[rtl]- مهارة إستخدام المعينات السمعيه والبصريه في التعليم .[/rtl]
[rtl]المرشحون للحضور:[/rtl]
[rtl]المدراء والمسئولين والمشرفين والمعلمين بالمدارس والمعاهد العلميه المختلفة .[/rtl]
|